السفير ناصر الصبيح استقبل رئيس مركز “فنار”

استقبل مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي السفير ناصر الصبيح رئيس مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني “فنار” د. خالد الشطي لبحث إمكانية التعاون المشترك بين الجهتين لما فيه خدمة الوطن في شتى المحافل المحلية والدولية.

وقدم الشطي نبذة مختصرة للتعريف بدور مركز “فنار” في توثيق العمل الخيري والتطوعي الذي تقوم به الكويت ممثلة في الهيئات والمؤسسات الحكومية وجمعيات النفع العام الخيرية والأهلية، وجهود الفرق التطوعية، وهي أعمال جليلة وكثيرة تحتاج إلى توثيقها حفاظا على تجربة الكويت الإنسانية ونقلها بين الأجيال، لاسيما بعد اختيارها من الأمم المتحدة كمركز للعمل الإنساني، وتسمية صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بلقب “قائد العمل الإنساني”.

من جهته رحب السفير الصبيح بالتعاون مع “فنار” خلال الفترة المقبلة نظرا لما يقوم به من دور هام وحيوي في الحفاظ على الإرث الإنساني الممتد إلى أكثر من 400 عاما مضت، مؤكدا أن أعمال المركز التوثيقية من شأنها خدمة الكويت محليا وخارجيا للتعريف بمؤسساتها الخيرية والإنسانية التي وصلت مساعداتها إلى أقصى بقاع الأرض، وقدمت كل ما في وسعها من أجل رفع راية الكويت خفاقة بين الأمم، متمنيا التوفيق والنجاح لـ”فنار”.

وفي ختام الزيارة قام الشطي بإهداء السفير الصبيح مجموعة من إصدارات المركز شملت أحدث الإصدارات من الكتب ومجلة “فنار” الدورية المتخصصة في توثيق العمل الإنساني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × 2 =

أهلا بكم