مركز “فنار” ينعى رائد العمل التطوعي العم عبدالرحمن المزروعي

ينعي مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني “فنار” فقيد العمل التطوعي وأحد رواده عبدالرحمن المزروعي الذي وافته المنية، بعد رحلة من العطاء في مجال العمل التطوعي لأجل الكويت.

وقال رئيس المركز د. خالد يوسف الشطي إنه برحيل المغفور له بإذن الله تعالى العم عبدالرحمن يوسف المزروعي كأحد أبناء الكويت البررة الذين خدموا وطنهم بإخلاص ونبل وكان أحد النماذج المشرفة لخدمة الرعيل الكويتي الأول، وقد تميز طيلة حياته بالبر والعطاء اللامحدود.

وأضاف الشطي إن الفضل يعود له بعد الله سبحانه وتعالى في إنشاء الكثير من جمعيات النفع العام والأندية والمراكز الشبابية وأندية المعاقين والمقاهي الشعبية وإدارتها والحدائق العامة وديوانيات الصيادين وكبار السن وغيرها من الأنشطة الاجتماعية المختلفة.

ولفت إلى أن الراحل له إسهامات بارزة في مجال خدمة البيئة خاصة وأنه كان أحد الداعمين لإنشاء الحدائق المخصصة لشرائح وفئات معينة في المجتمع منها حدائق الأطفال وحدائق الشباب التي يمكن استغلالها في استكمال دراستهم بها خاصة في الفترة المسائية. كما قام بتشجيع العمل التطوعي لتعمير حديقة جمال عبدالناصر بمنطقة الروضة ومنطقة شمال الجهراء، وتشجير المناطق الصحراوية مثل العارضية والصليبية لوقف زحف التربة وعمل مصدات طبيعية للرياح لحماية سكان هذه المناطق والمناطق القريبة منها.

وفي ختام تصريحه أكد الشطي أن الراحل كان أحد أعمدة العمل الاجتماعي في دولة الكويت، ومن النماذج التي تدل على استمرار مسيرة العطاء والخير في بلد الخير والإنسانية، داعيا العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

14 − اثنا عشر =

أهلا بكم