مركز “فنار” يهنئ أبناء الكويت الفائزين بتصنيف الشخصيات العربية الأكثر تأثيراً في المسؤولية المجتمعية لعام 2020

سمو أمير الكويت الراحل الشيخ/ صباح الأحمد يتقدم القادة الكبار في سجل الخالدين
مركز “فنار” يهنئ أبناء الكويت الفائزين بتصنيف الشخصيات العربية الأكثر تأثيراً في المسؤولية المجتمعية لعام 2020

هنأ مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني “فنار” أبناء الكويت الفائزين في تصنيف الشخصيات العربية الأكثر تأثيراً في المسؤولية المجتمعية لعام 2020 في نسخته الثانية والذي تنظمه الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، وحل في مقدمة التصنيف ضمن الفئة الفخرية (قــادة كـبــار… في سجل الخالديــن) سمو أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح- رحمه الله وطيب ثراه، بالإضافة إلى 11 شخصية كويتية ضمن فئات التصنيف الأخرى.

وقال رئيس مركز “فنار” د. خالد يوسف الشطي بهذه المناسبة، إن هذا التصنيف إضافة جديدة تسجل باسم الكويت في سجل العمل الإنساني الذي جُبل عليه أهل الكويت منذ القدم، وعرفوه وتوارثوه الأبناء والأحفاد من الآباء والأجداد، حتى استحقت الكويت تسميتها من قبل الأمم المتحدة في 9/9/2014 بمركز العمل الإنساني، ومنح سمو أميرها الراحل- رحمه الله لقب قائد العمل الإنساني.

وأضاف الشطي أن هذا التصنيف يسطر لمسة وفاء لأبناء المنطقة العربية وعلى رأسهم أبناء الكويت وفاء لما يبذلوه من جهود طيبة لتبقى أعمالهم خالدة في سجل التاريخ، لتحفيز المبدعين من أصحاب العطاءات المتعددة وتقديرهم عبر معايير احترافية.

وأكد أن دولة الكويت غنية بمواردها البشرية المسؤولة تجاه مجتمعاتها وأوطانها من أصحاب العطاءات والأيادي البيضاء الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل إسعاد البشرية وتقديم كل ما من شأنه أن يعيد اللحمة وينشر السلام بين شعوب الأرض قاطبة حيث لا فقر ولا جوع ولا تشرد، لافتا إلى أن تجربة تعامل أهل الكويت مع أزمة جائحة كورونا المستجد أثبتت أن التطوع والمتطوعين هم الثروة الحقيقية للكويت التي لم تنس دورها الإنساني، فقدمت مساعداتها في الشرق والغرب رغم الظروف الخاصة بالجائحة، وضُرب بجهودها المثل فجاءت حملة فزعة للكويت لتجمع أكثر من 9,169 مليون دينار خلال يوم واحد لمساعدة المتضررين من الجائحة العالمية.

جدير بالذكر أن الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية اختارت الفائزين في تصنيف الشخصيات العربية الأكثر تأثيراً في المسؤولية المجتمعية لعام 2020 في نسخته الثانية وحل في التصنيف 12 فائزا من دولة الكويت ضمن فئات التصنيف المختلفة، وفي مقدمتهم سمو أمير الكويت الراحل الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح- طيب الله ثراه، وفي الفئة الشرفية فاز الشيخ/ فواز الخالد الصباح محافظ محافظة الأحمدي، والشيخة/ سهيلة سالم الصباح السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية، والدكتور بدر عثمان مال الله المدير العام للمعهد العربي للتخطيط، السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية، وفي فئة المحترفين فاز كلا من د. ابتسام القعود رئيسة المنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات، ود. نبيل العون مدير عام ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية، وعبدالرحمن عبدالعزيز المطوع نائب المدير العام في الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، ود. شهاب العثمان رئيس مجلس الادارة والمدير العام لمعهد الانجاز المتفوق للتدريب الأهلي والاستشارات الادارية والاقتصادية والمالية، ود. أماني الطبطبائي مدير إدارة رعاية المسنين بوزارة الشؤون الاجتماعية – خبير ومستشار في المدينة الرقمية لكبار السن في الدول العربية، والمستشار/ فؤاد بوشهري مستشار متخصص في إستراتيجيات التطوع لدي برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP، ود. سامي العدواني مستشار في مجال التنمية المستدامة، وفي فئة أصحاب العطاء الخالد فاز المغفور له بإذن الله د. عصام الفليج عضو اللجنة الاستشارية لبرنامج الكويت للمسؤولية المجتمعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

6 − 4 =

أهلا بكم