قرية زايد التراثية تكرّم مركز «فنار» لجهوده في توثيق العمل الإنساني

زار وفد من قرية زايد التراثية مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني «فنار» بهدف دعم أواصر التعاون وتوثيق العلاقات الثنائية بينهما، وتكريم المركز تقديرا للجهود المتميزة التي يقوم بها في توثيق العمل التطوعي والإنساني في دولة الكويت، ونشر التراث الأصيل في كويت الإنسانية، وحث الأجيال المتعاقبة للحفاظ عليه.

وتقدم الوفد الزائر كلاً من سفير القرية لدى الكويت د. سامية السعيدان، وسالم الفهيدي، وكان في استقبالهم رئيس مركز «فنار» د. خالد الشطي.

وعقب التكريم تلقى الشطي اتصالا هاتفيا من مؤسس القرية العميد متقاعد سعيد علي الشحّي، للتهنئة والإشادة بجهود المركز.

وقال الشحّي إن قرية زايد التراثية تقع في رأس الخيمة وتأتي تخليدا لاسم المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان؛ مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة- طيب الله ثراه- مؤسس نهضة الإمارات الحديثة، والتي كان افتتاحها في 10 فبراير 2005.

وأضاف الشحّي إن الهدف من هذه القرية هو تعريف الزوار بطبيعة الحياة في الماضي، وأنواع المنازل المستخدمة حينها ومحتوياتها من أجل تعزيز الهوية الوطنية لدى المواطنين تجاه وطنهم.

ولفت إلى أن القرية تضم العديد من الأقسام التراثية المختلفة، ومنها: السبله، العريش، الخيمة، الصفة، الدهريز، مدفن غليله، القفل، ومكتبة الشيخ صقر بن محمد القاسمي، وقاعة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للأسلحة، وقاعة الشيخ سعود بن صقر للفضيات والحلي.

من جانبه رحّب الشطي بزيارة وفد القرية واتصال مؤسسها، واعتبرها مقدمة للتعاون المشترك في المستقبل بين مركز فنار وقرية زايد التراثية، لا سيما وأن المركز أحد أدواره توثيق العمل الإنساني والذي يتداخل في جانب كبير منه مع التراث والإرث التاريخي لدولة الكويت ومنطقة الخليج بصفة عامة، ووعد بتكرار الزيارات مستقبلا، بهدف تبادل الخبرات المشتركة، لما فيه صالح الكويت والإمارات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × اثنان =

أهلا بكم