مركز فناريرشح جمعية «السلام للأعمال الإنسانية» لجائزة الأمير طلال للتنمية البشرية 2020

د. نبيل العون: نشكر «فنار» على جهوده في توثيق العمل الإنساني الذي نفخر به بين الأمم

رشح مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني «فنار» المشروع التنموي للإنتاج الزراعي والحيواني والأسماك في قرغيزيا التابع لجمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية لجائزة «الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية 2020»، كأحد مشاريع الجمعية الإنسانية والتنموية للقضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائي والتغذية المحسّنة، وتعزيز الزراعة المستدامة.

وقد استقبل المركز مدير عام الجمعية د. نبيل العون ونائب المدير العام ضاري البعيجان لتدشين التقديم في المسابقة الدولية، والاستماع إلى شرح كامل عن خطوات التقديم، وقد أعرب العون عن فخره بمركز «فنار» لما يلمسه من جهود كبيرة وحثيثة في توثيق العمل الإنساني الكويتي لنقل هذه التجربة الثرية بين الأجيال المتعاقبة والتي نفخر بها بين الشعوب والأمم.

وقال العون: إن المشروع التنموي في جمهورية قرغيزيا هو أحد المشاريع التي تنتهجها الجمعية التي لا تعتمد على تقديم المساعدات فحسب؛ بل تنفذ المشاريع التنموية الإنتاجية لتوفير الغذاء الجيد ومكافحة الجوع، بالاعتماد على المشاريع الزراعية ذات الطبيعة المستدامة وما يرتبط بها من مشاريع إنتاجية أخرى كالثروة الحيوانية والسمكية؛ من أجل تأهيل الأسر للعيش الكريم وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وشكر العون القائمين على المركز بعد الجهد الكبير الذي بذلوه في التقديم للجائزة والذي استغرق نحو شهر كامل لتحقيق وجمع الشروط والمتطلبات؛ راجيا العلي القدير أن يكلل هذه الجهود بالفوز بإحدى فروع الجائزة، لا سيما وأن جمعية السلام من الجمعيات الخيرية الكويتية المتميزة في مجال العمل الخيري والتنموي، وتسعى لأن تكون ضمن أفضل 20 منظمة خيرية معتمدة من الأمم المتحدة، بتطبيقها أهداف برنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في الدول النامية الذي تم تدشينه عام2015 للقضاء على الفقر وحماية الكوكب وضمان تمتع جميع الناس بالسلام والازدهار بحلول عام 2030م.

من جهة ثانية أعرب القائمين على مركز «فنار» لتوثيق العمل الإنساني عن شكرهم لثقة جمعية السلام في أعمال المركز ودعمه لكي يقوم بمهمته التي جاء من أجلها وهي توثيق العمل الإنساني في الكويت سواء التطوعي أو الخيري، داعين العلي القدير بالتوفيق والسداد للجمعية في الفوز بأحد فروع جائزة الأمير طلال للتنمية البشرية، وهي مسابقة سنوية مجموع جوائزها مليون دولار، يمنحها برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) منذ عام 1999

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × 5 =

أهلا بكم