مركز «فنار» يدعو الجمعيات والهيئات الخيرية للتفاعل مع المناسبات الدولية الإنسانية

مركز «فنار» يدعو الجمعيات والهيئات الخيرية للتفاعل مع المناسبات الدولية الإنسانية

دعا رئيس مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني «فنار» د. خالد يوسف الشطي كافة الجمعيات والهيئات الخيرية والمنظمات الإنسانية إلى التفاعل مع المناسبات الدولية المتعلقة بالعمل الإنساني وفقا لأجندة الأمم المتحدة الدورية.

وقال الشطي إن الأمم المتحدة قامت بترتيب أجندة الأيام العالمية لكل ما يتعلق بالإنسان والحياة على كوكب الأرض، وهناك جزء كبير منها يتعلق بالعمل الإنساني والخيري، وقامت بوضع تلك الرزنامة على موقعها الإلكتروني، بما يمكن من الاطلاع عليها في أي وقت، ومن أي مكان في العالم، كما يمكن للمنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية ربط مشاريعها وأنشطتها بتلك الرزنامة بما يعم بالفائدة على الجميع سواء المستفيدين أو الجهة صاحبة المشروع.

وحث الشطي تلك الهيئات على تقديم مشاريعها الخيرية والإنسانية بما يتوافق مع هذه المناسبات، سواء بالاحتفال بالأيام الدولية أو بتدشين مشروعات خيرية متوافقة معها، حتى تبقى خالدة وشاهدة على جهودها المبذولة؛ مما يعزز من حضورها دوما بالأذهان، ويسهم في وحدة وترابط البشر على كوكب الأرض، وبما يعزز مفهوم التشارك وتبادل المشاعر الواحدة بين الإنسانية جمعاء. ولفت إلى أنه ليس بالضرورة أن يكون المشروع الخيري المقدم يرتكز على مشاريع مادية تنفيذية بل قد يكون حملة أو أنشطة توعوية تتعلق بدعم الجوانب الإنسانية الإيجابية ويعزز منها، مما سيكون له بالغ الأثر والوقع على المجتمعات بحيث يمكنها الربط بين مناسبة أو يوم عالمي -من أيام الأمم المتحدة المعتمدة- وبين مشروع أو نشاط مدني أو لوجستي يسهم في تعزيز هذه الثقافة وسيادتها بين الشعوب والأمم، وبما يعزز من مفهوم التعايش والوحدة والسلام الدوليين.

وختاما أعرب عن استعداد مركز «فنار» لتزويد تلك المنظمات والجمعيات بما يمكن أن يسهل مهام عملها، وبما يمكنها من ربط مشاريعها المختلفة بأجندة الأمم المتحدة للأعمال الإنسانية لتكون شاهدة على الترابط والوحدة الإنسانية بين الشعوب، موضحا أن المركز يقوم بتذكير الجمعيات والهيئات الخيرية بتلك المناسبات عبر موقعه الإلكتروني .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إحدى عشر + 3 =

أهلا بكم