مركز “فنار” وقع عقد إصدار كتاب وثائقي عن جهود مبرة الدعم الإيجابي لمرضى السرطان في 15 عاماً

وقّع مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني “فنار” عقد إنتاج كتاب وثائقي لجهود مبرة الدعم الإيجابي لمرضى السرطان في 15 عاماً.
وقام وفد يتقدمه رئيس مركز فنار د. خالد الشطي بزيارة للمبرة، وكان في استقبالهم رئيس مجلس الإدارة محمد فهيد العجمي والمدير العام محمد مبارك العتيبي، لإتمام العقد وتوقيعه من الطرفين.
وبهذه المناسبة قال الشطي إن مركز “فنار” يعتبر أول مركز بحثي متخصص في مجال توثيق قطاع العمل الإنساني في دولة الكويت، وحقق العديد من الإنجازات في هذا المجال وقام بتوثيق تجارب رائدة لعدد من الجمعيات والمبرات الخيرية في الفترة الماضية، نظرا للدور التخصصي الذي يقوم به ورسالته في توثيق الأعمال الإنسانية والخيرية الكويتية.
وأوضح أن مبرة الدعم الإيجابي لمرضى السرطان، تلعب دورا متميزا في مكافحة هذا المرض من خلال الدعم النفسي والمعنوي لرفع الروح المعنوية للمريض، كما تقوم بمساعدة الغير قادرين على توفير نفقات علاجه ومساعدة أسرهم ماديا وعينيا من خلال مشاريعها المختلفة الممتدة على مدى 15 عاما مضت.
من جانبه أعرب رئيس المبرة محمد فهيد العجمي عن ترحيبه بهذه الزيارة لتوقيع عقد الكتاب الذي يتناول جهود المبرة المختلفة التي قامت بها منذ عام 2005 حينما عملت من خلال لجنة ضاحية جابر العلي والفنطاس للزكاة والخيرات التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي، إلى أن تم تأسيسها كمبرة مستقلة في عام 2009.
وأوضح العجمي أن عمل المبرة هو عبارة عن رحلة من الأمل لمرضى السرطان، لمعاونة هذه الشريحة في التخلص من الآثار الجانبية النفسية والجسمانية المترتبة على إصابتها بالمرض للتغلب والانتصار عليه، وهو دور اجتماعي وصحي طيب بالتعاون مع وزارة الصحة ومركز الكويت لمكافحة السرطان.
وأعرب في ختام اللقاء عن شكره لمركز “فنار” لتوثيق العمل الإنساني والقائمين عليه، لجهودهم المبذولة في توثيق هذا القطاع الحيوي، متمنيا للجميع مزيدا من النجاحات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة عشر − 13 =

أهلا بكم