د.عبدالله المعتوق يفوز بجائزة “الإنسانية العالمية”

تقديراً للدور الخيري الكويتي

د.عبدالله المعتوق يفوز بجائزة “الإنسانية العالمية”

يبارك مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني – فنار للدكتور عبدالله معتوق المعتوق، رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، لحصوله على جائزة الإنسانية العالمية ، والتي حصل عليها من منصة التعاون الدولي (İCP – UiP)، على هامش فعاليات قمة البوسفور، وذلك تقديراً لمسيرته الطويلة من العمل الإنساني والعطاء المستمر.
وألقى د. عبدالله المعتوق كلمة ضمن فعاليات قمة البوسفور قال فيها إن اجتماع قمة البوسفور جاء في ظل أوضاع وظروف استثنائية بالغة الدقة والتعقيد تفرض علينا مسؤوليات جساماً، وتضعنا أمام تحديات كبرى تتطلب منا أن نكون على قدر كبير من المسؤولية.
وأضاف المعتوق أن جائحة كورونا فرضت علينا واقعاً جديداً أسفر عن فجوات عميقة في مسار التنمية وتداعيات جمة على مستوى مختلف الأصعدة الاقتصادية والصحية والإنسانية والاجتماعية وغيرها، وبالتالي لا بد من رفع أصواتنا، وأن نطالب المجتمع الدولي بدوله ومنظماته بالحد من هذه المعاناة الإنسانية عبر وضع حلول سياسية عاجلة للأزمات الحالية وتفعيل القانون الإنساني الدولي ومحاسبة منتهكيه.
وقال: إن هذه القمة التي تعد لقاء عالمياً يجب علينا فيه أن نعلن تضامننا مع ضحايا حالات الطوارئ المناخية التي تجتاح العالم، كما يجب علينا أن نستنهض أرباب الهمم الإنسانية أفراداً ومنظمات ليهبوا لنجدتهم وتخفيف معاناتهم وتعويضهم عما لحق بهم من أضرار فادحة.
ويذكر أن قمة البوسفور عقدت أعمال دورتها الـ12 في إسطنبول، بعنوان “التحديات من أجل عالم أفضل”، بمشاركة رؤساء ووزراء ومفكرين من نحو 50 دولة، وبرعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وتجدر الإشارة إلى أن د. عبدالله المعتوق
كان وزيرا للأوقاف والشؤون الإسلامية ورئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وقد ساهم في تنظيم ستة مؤتمرات مانحين عالميا وله عضوية في عدد من المنظمات الدولية وتفقد بزياراته الكثير من الدول والمجتمعات المتضررة وساهم في إغاثتها وبادر بمقترح مؤتمر إطعام مليار جائع .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × أربعة =

أهلا بكم