جائـزة العمـل الإنسـاني لـدول مجلس الخلـيج كرَّمت مـركز «فنار» ورئيسه قدم محاضرة عن التحول الذكي لتطوير العمل الإنساني

جائـزة العمـل الإنسـاني لـدول مجلس الخلـيج كرَّمت مـركز «فنار» ورئيسه قدم محاضرة عن التحول الذكي لتطوير العمل الإنساني

المركز شارك بمعرض عن كتبه وأهدى الحضور بعض إصداراته

قامت اللجنة المنظمة لمؤتمر القمة الخليجية للعمل الإنساني 2022 التي عُقدت في 10 مايو الماضي تحت عنوان (الابتكار والتحول الذكي وتأثيراتهما في تطوير العمل الإنساني) ضمن فعاليات جائزة العمل الإنساني لدول مجلس التعاون الخليجي السادسة؛ بتكريم مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني «فنار» تقديرًا لرعايته الإعلامية للقمة، ونتيجة لإسهاماته الكبيرة في توثيق العمل الإنساني.

عُقِدت القمة في فندق ريجنسي برعاية فخرية من وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر الصباح، ونظمته الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وجمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط ومعهد الإنجاز المتفوق للتدريب الأهلي، وبدعم من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ونماء الخيرية.

وقد شارك المركز في القمة بورقة عمل عن دور الإعلام الرقمي في إحداث التأثير على أصحاب المصلحة بمؤسسات العمل الإنساني الخليجية.

وقال رئيس المركز د. خالد يوسف الشطي: إن مركز «فنار» منذ تأسيسه في عام 2016؛ يقوم بدور مهم وحيوي في توثيق العمل الإنساني في الكويت، وقد استطاع خلال فترة وجيزة تقديم العديد من البرامج الإعلامية والإصدارات التوثيقية لقطاع العمل الإنساني، وتأتي رعايته الإعلامية للقمة الخليجية للعمل الإنساني كأحد الأدوار المناطة به لتشجيع مؤسسات العمل الخيري والإنساني محليًا وإقليميًا ودوليًا.

وأشار الشطي إلى أن المركز قام بتوفير العديد من الإصدارات التوثيقية للعمل الخيري والإنساني وإهدائها للحضور، ومنها كتابه عن المسؤولية المجتمعية في دولة الكويت، والذي يُعد أحد الكتب المهمة في هذا المجال، إلى جانب بعض الإصدارات الأخرى للمركز.

وشكر الشطي القائمين على مؤتمر القمة الخليجية للعمل الإنساني 2022، وجائزة العمل الإنساني لدول مجلس التعاون الخليجي على دعوتهم لمركز فنار للمشاركة في الفعاليات، وإثراء جلسات الحوار في محاور القمة؛ مما كان له بالغ الأثر في تبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين لتطوير العمل الإنساني والنهوض به محليًا وخارجيًا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية + تسعة عشر =

أهلا بكم