مركز «فنار» يستقبل رئيس جمعية الإحسان الخيرية بعجمان لبحث التعاون المشترك

زار وفد من دولة الإمارات العربية المتحدة مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني «فنار»، تقدمه رئيس جمعية الإحسان الخيرية بعجمان د. عبدالعزيز بن علي بن راشد النعيمي ود. سالم السالم، برفقة كل من: الباحث في التراث الكويتي صالح المسباح، والناشطين في خدمة المجتمع: صلاح السيف وأحمد الحداد، ومن البحرين: فيصل المير.  وكان في استقبالهم رئيس المركز د. خالد الشطي، الذي رحب بالزيارة التي تأتي في إطار تعزيز أواصر التعاون الثنائي بين الجمعية والمركز، وتطوير العلاقات المشتركة خدمة لتوثيق العمل الإنساني.

وأشاد النعيمي بجهود المركز في مجال توثيق العمل الإنساني للكويت، ودوره في هذا المجال الفريد، كما أشاد بإصدارات المركز، وبمكتبته التي تضم مجموعة من الكتب المتخصصة في مجال العمل الخيري والإنساني. وقال النعيمي: إن هذه الزيارة تُعد فرصة للتعاون مع المركز من أجل توثيق العمل الإنساني لجمعية الإحسان الخيرية.

من جانبه رحب الشطي بالتعاون مع الدكتور النعيمي لتوثيق العمل الإنساني لجمعية الإحسان، والذي سيكون مقدمة لانتقال مركز فنار من توثيق العمل الإنساني المحلي إلى توثيق تجربة دول مجلس التعاون الخليجي في هذا المجال، لا سيما أن دول الخليج العربي تتشابه في كثير من الخصال والعادات والتقاليد، ويربطها فيما بينها روابط كثيرة؛ كاللغة والدين والجوار والامتداد العرقي وعلاقات النسب. وأكد الشطي أن جهود دولة الإمارات العربية الشقيقة في مجال العمل الإنساني هي جهود كبيرة، كما أن جمعية الإحسان الخيرية في عجمان من المؤسسات الخيرية المتميزة، متمنيًا للجمعية والعاملين فيها مزيدًا من التقدم والنجاح.

وفي ختام الزيارة؛ كرم الشطي النعيمي وأهداه درعًا تذكاريًا باسم المركز، كما أهداه مجموعة من إصدارات المركز تقديرًا لزيارته، ووعد بتبادل الزيارات مستقبلًا لنقل الخبرات وتحقيق مزيد من التعاون المشترك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان × أربعة =

أهلا بكم