مركز “فنار” يصدر العدد 19 من مجلته “فنار” عن الجهود الإنسانية والصحية الكويتية محلياً ودولياً

مركز “فنار” يصدر العدد 19 من مجلته “فنار” عن الجهود الإنسانية والصحية الكويتية محلياً ودولياً

أصدر مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني “فنار” العدد الـ19 من مجلته “فنار” الربع سنوية المتخصصة في مجال العمل الإنساني والخيري، عن الخدمات الصحية في دولة الكويت والدور الإنساني لها في دعم الرعاية الصحية محليًّا وخارجيًّا باعتباره من أسمى الرسالات التي تؤمن بها وتعزز من أهداف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للتنمية المستدامة الذي أقرته الأمم المتحدة عام 2015.

وقد خصصت المجلة في هذا العدد ملفاً رئيسياً يرصد كيف بدأت الخدمات الصحية في دولة الكويت منذ القدم والتي كانت بشكل تطوعي من أبناء الكويت، ثم تطورت الخدمات الصحية من الجانب الحكومي، وأهم الخدمات الصحية المقدمة، والجوانب الإنسانية في المجال الصحي التي نفذتها حكومة الكويت وشعبها، وجهود القطاع العام والخاص والمبادرات الأهلية وجمعيات النفع العام الخيرية والأهلية في توفير الرعاية الصحية داخل دولة الكويت وخارجها، وأهم إنجازاتها.

كما يتضمن العدد مقابلة مع رئيس جمعية صندوق إعانة المرضى د. محمد الشرهان يتحدث فيها عن تاريخ تأسيس الجمعية عام 1979 على أيدي مجموعة من الأطباء الكويتيين لإعانة المرضى ومساعدتهم، وأهدافها ودورها في التنمية الصحية بمفهومها الشامل لجميع شرائح المجتمع، وجهودها الإنسانية في توفير الرعاية الصحية للمرضى غير المقتدرين ماديًّا، ومشاريعها الخيرية والإغاثية لدول العالم.

ويضم العدد أيضا باقة من الموضوعات المتميزة، منها سيرةَ شخصيةٍ كويتيةٍ لها بصمة واضحة في العمل الخيري والدعوي هو المحسن الراحل د. عبد الرحمن السميط -رحمه الله، فهو أحد أعلام العمل الخيري بعد أن سخر نفسه ووقته وصحته وماله للعمل الإغاثي والدعوي والطبي في قارة إفريقيا لمدة تجاوزت 30 عامًا لنشره الدعوة الإسلامية ومساعدة أبناء القارة الإفريقية.

كما يستعرض العدد أحدث الإصدارات التي أنتجها مركز فنار مؤخرًا، وهو كتاب “جهود جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية في مكافحة فيروس كورونا”، ويختتم العدد بمقال مسك الختام للأستاذ الدكتور خالد فهد الجار الله عن موسوعة العمل الصحي الخيري الكويتي.

https://bit.ly/3GAvS9P

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × اثنان =

أهلا بكم