“فنار” شارك في معرض الكويت الدولي للكتاب الـ45

شارك مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني “فنار” في معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته الـ45 الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في وزارة الإعلام في الفترة من 16 إلى 26 نوفمبر الماضي في أرض المعارض بمشرف، حيث افتتحه وزير الإعلام وزير الدولية لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري.

ويأتي هذا المعرض بعد توقفه منذ 3 أعوام بسبب جائحة كورونا، وتشارك فيه أكثر من 500 دار نشر من داخل الكويت وخارجها من الدول العربية الشقيقة ويضم آلاف الكتب، ويعتبر من المعارض العربية المهمة ويحرص الناشرون في المنطقة العربية على المشاركة فيه، بالإضافة إلى القارئ الكويتي والمقيم من النخب المثقفة التي تحرص على اقتناء كل ما هو جديد من إصدارات دور النشر الكويتية والعربية والأجنبية، وذلك هو الثراء الأدبي الذي يمنحه المعرض إلى جانب الناحية الاقتصادية التي تسهم في انتعاش صناعة الكتاب عربيًّا وفي الكويت على وجه الخصوص.

ويحرص مركز “فنار” على المشاركة الدائمة في هذا المعرض باعتباره مناسبة طيبة لعرض أهم إصداراته وأحدثها من الكتب والمطبوعات ومجلة “فنار”، التي لقيت تفاعلًا كبيرًا من جمهور القراء.

وأشاد الزوار بجودة الإنتاج من إصدارات المركز المختلفة من ناحية المادة العلمية، والتصميم والإخراج المتميز لكل الإصدارات، التي حملت بصمة المركز في توثيق العمل الإنساني.

الجدير بالذكر أن مركز “فنار” هو مركز بحثي معني بتوثيق العمل الإنساني والتطوعي والخيري في الكويت، الذي جُبل على حبه الكويتيون وتوارثه الأبناء والأحفاد عن الآباء والأجداد.

وكانت من نتائجه أن تَنادى العالم باسم الكويت في المحافل الدولية بعد الإسهامات الكبيرة التي قدمتها في مجال العمل الإنساني، واختيار الكويت من قبل الأمم المتحدة مركزًا للعمل الإنساني في 9 سبتمبر 2014، ومنح سمو أميرها الراحل الشيخ صباح الأحمد -رحمه الله- لقب “قائد العمل الإنساني”.

كما قدم مركز فنار شكره لجمعية جود الخيرية لتخصيص جزء من جناحها بالمعرض لمركز فنار لعرض إصداراته المتنوعة وتواصله مع الجمهور.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة − أربعة =

أهلا بكم