مركز فنار يستقبل وفودًا من السعودية والبحرين لبحث سبل أواصر التعاون

في إطار تنفيذ استراتيجيته للمرحلة القادمة بالتوجه بعمله ناحية منطقة الخليج العربي، استقبل مركز “فنار” لتوثيق العمل الإنساني وفدا من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين الشقيقتين، حيث تأتي هذه الزيارة في سبيل التعرف على أنشطة المركز والدور الذي يقوم به في توثيق العمل الإنساني، وإصداراته المختلفة، في سبيل الاستفادة من خدماته.

وقد استقبل الوفد رئيس المركز د. خالد الشطي، الذي رحب بالزيارة التي تأتي في إطار تعزيز أواصر التعاون، وتطوير العلاقات الكويتية- الخليجية لخدمة لتوثيق العمل الإنساني، وقدم لهم نبذة مختصرة عن تاريخ المركز وكيف تأسس والهدف منه، ودوره في مجال توثيق العمل الإنساني وأهم إصداراته.

وقد أشاد الوفد بجهود المركز في مجال توثيق العمل الإنساني، ودوره في هذا المجال الفريد، كما أشاد بإصدارات المركز، وبمكتبته التي تضم مجموعة من الكتب المتخصصة في مجال العمل الخيري والإنساني، مرحبين بالتعاون معه لنقل التجربة إلى دول مجلس التعاون الخليجي، باعتبارها فكرة رائدة ومتميزة، أثبتت نجاحها.

كما استقبل المركز وفدًا من مملكة البحرين الشقيقة لتقديم التهنئة للكويت بمناسباتها الوطنية لذكرى الاستقلال والتحرير.

وقد ترأس الوفد الزائر رئيس الاتحاد العربي للتطوع التابع لجامعة الدول العربية ورئيس جمعية الكلمة الطيبة حسن بوهزاع، وضم ممثلين عن جمعية الكلمة الطيبة، ودار المحرق لرعاية الوالدين، بحضور ممثلين عن اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية وعدد من الجمعيات والمبرات، وزاروا عددا من المؤسسات الرسمية والخيرية والتطوعية والدواوين.

وخلال الزيارة تم تباحث أهمية توثيق الأعمال التطوعية في هذه المؤسسات، وقدم رئيس مركز فنار د. خالد الشطي للوفد الزائر، نبذة عن المركز معربًا عن استعداد المركز للتعاون والتنسيق لتوثيق جهود مؤسساتهم الإنسانية والتطوعية المتميزة.

ورحب الشطي بالتعاون مع كل الهيئات والجمعيات الخيرية في دول مجلس التعاون الخليجي لتوثيق العمل الإنساني الذي تقوم به، خاصة وأن للخليج فزعات إنسانية ومشروعات خيرية في كل دول العالم، وهو ما يمهد لانتقال مركز فنار من توثيق العمل الإنساني المحلي إلى توثيق تجربة دول مجلس التعاون الخليجي في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × 5 =

أهلا بكم