إصدار كتاب وفيلم توثيقي يتناولان أعماله وجلساته الحوارية

“فنار” يوثق ملتقى اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية الأول

وثق مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني “فنار” أعمال ملتقى اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية الأول، الذي نظمه اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية الكويتية بالتعاون مع جمعية ملتقى الكويت الخيري في 8 مايو الماضي تحت عنوان “نحو التكامل المنشود بين القطاع الحكومي ومؤسسات العمل الخيري.. الحلول والمقترحات” برعاية وحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشئون الاقتصادية السيدة/ هند براك الصبيح، وذلك في فندق ميلينيوم الكويت.

وتأتي مشاركة فنار في توثيق فعاليات الملتقى بإصدار كتاب ورقي ونسخة الكترونية منه، وفيلم توثيقي وصور فوتوغرافية لجلساته وأعماله، حيث استهل الملتقى أعماله بكلمات افتتاحية لراعية الملتقى، ورئيس اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية خالد العيسى الصالح، وكلمة الحضور التي القاها نيابة عنهم الدكتور عبدالمحسن زبن المطيري.

وقد شهد الملتقى جلسة حوارية مكونة من 4 محاور رئيسة، المحور الأول عن دور وزارة الخارجية على المستوى الخارجي في إطار التنسيق ورعاية العمل ومساندته وتيسيره وتسهيله في الدول المختلفة لبناء العلاقات التكاملية مع المؤسسات التطوعية والخيرية والإنسانية لمساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي السفير ناصر الصبيح، بينما المحور الثاني عن دور وزارة الشؤون على المستوى المحلي في إطار الإشراف والمتابعة لتعزيز جوانب التكامل المنشود مع المؤسسات التطوعية والخيرية والإنسانية لمدير إدارة الجمعيات والمبرات الخيرية في وزارة الشؤون الاجتماعية السيدة/ منيره الكندري.

وتناول المحور الثالث من الملتقى خطط وبرامج العمل التنفيذية للتكامل في العمل والممارسة الميدانية للباحث في العمل الكويتي الاجتماعي والإنساني السيد عبد الله الحيدر، أما المحور الرابع والأخير فتناول التحديات التي تواجه التكامل المنشود بين المؤسسات الرسمية والأهلية في إدارة العمل الخيري لرئيس مجلس إدارة جمعية ملتقى الكويت الخيري الدكتورة فاطمة الدويسان.

هذا وقد شهد الملتقى مشاركة فاعلة من المبرات والجمعيات الخيرية الكويتية، وأوصى بعدة توصيات في ختام أعماله، والتي تم إضافتها إلى موضوعات الكتاب التوثيقي، ليأتي هذا الإصدار كأحد الإصدارات التي تتوافق مع رؤية ورسالة مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني “فنار”، والذي يهدف إلى توثيق العمل الخيري والإنساني في الكويت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × واحد =

أهلا بكم