رئيس الأركان استقبل وفد مركز “فنار” وأشاد بجهوده في توثيق العمل الإنساني

رئيس الأركان استقبل وفد مركز “فنار” وأشاد بجهوده في توثيق العمل الإنساني

استقبل رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر رئيس مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني “فنار” د. خالد الشطي والمستشار والباحث في المركز العقيد الركن طيران جاسم الربيع.

وقام الشطي بشرح الدور الذي يقوم به مركز “فنار” لتوثيق العمل الإنساني في دولة الكويت من خلال العديد من الوسائل منها الكتب والإصدارات الورقية والإلكترونية والتوثيق المرئي والمسموع والرقمي، ومكتبة الكويت للعلم الإنساني.

وأكد الشطي أنه نظراً للإنجازات الكبيرة التي حققتها الكويت في مجال العمل الخيري والإنساني والتطوعي منذ القدم، كان لابد من إيجاد مركز توثيقي متخصص كمركز “فنار”، لحمل الرسالة السامية وتعريفها للأجيال الحالية والمقبلة بما قدمه الآباء والأجداد من عون ومساعدة لكل محتاج.

وأشاد بجهود الجيش الكويتي لا سيما سلاح القوة الجوية الكويتية لمساهمته في نقل العديد من الإرساليات والمواد الإغاثية الغذائية والطبية للدول والمناطق التي بحاجة لها، ومعاونة المؤسسات الخيرية الكويتية في نقل مساعداتها للمتضررين، وتحمل رجال الجيش العناء والمخاطرة في سبيل توصيل تلك المساعدات.

من جانبه أشاد الفريق الركن محمد الخضر بدور مركز “فنار” لتوثيق العمل الإنساني والخيري الكويتي، وأكد أن جهوده تصب في جانب إبراز وجه الكويت المشرق في هذا المجال.

وأكد الخضر على أهمية دعم المراكز البحثية المتخصصة في العمل الإنساني لما لها من دور كبير وحيوي في توثيق ونقل التجربة الإنسانية بين الأجيال المتعاقبة، ونقلها إلى الخارج كتجربة حيوية إنسانية فريدة، يمكن الاستفادة منها في كافة دول العالم، معربا عن ترحيبه بأي تعاون في المستقبل بين الجيش الكويتي ومركز “فنار”.

وفي ختام الزيارة تم تبادل الدروع التذكارية والشهادات التقديرية، وقام الشطي بإهداء الخضر مجموعة من إصدارات وكتب مركز “فنار” والعدد الثالث من مجلة فنار الدورية الربع سنوية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سبعة عشر − 15 =

أهلا بكم