مركز “فنار” يدعو المنظمات الإنسانية للتفاعل مع المناسبات الإنسانية الأممية والعالمية وتنفيذ مشاريع فيها ، ويرشح عددا من المناسبات لتكون حاضرة في الأذهان.  

دعا رئيس مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني “فنار” د. خالد يوسف الشطي كافة الجمعيات الخيرية والمنظمات الإنسانية والتطوعية إلى التفاعل مع المناسبات الأممية والدولية المتعلقة بالعمل الإنساني وفقا لرزنامة الأمم المتحدة والمناسبات الأممية الإنسانية المتنوعة .

وقال الشطي إن منظمات الأمم المتحدة والمنظمات والدول تقوم بتحديد مناسبات متنوعة تتعلق بكل ما يتعلق بالإنسان والحياة على كوكب الأرض، منها ما هو متعلق بالعمل الإنساني والخيري مباشرة ومنها ما هو متفاعل ومساند ومقارب للعمل الإنساني ، وقامت تلك المنظمات بوضع تلك المناسبات على مواقعها الالكترونية ، بما يمكن من الاطلاع عليها والتفاعل معها ، كما يمكن للمنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية ربط مشاريعها وأنشطتها بتلك المناسبات بما يعم بالفائدة على الجميع ، سواء المنظمات الإنسانية أو الداعمين أو المستفيدين من خدماتها .
وحث الشطي تلك الهيئات على تخصيص عدد من مشاريعها الخيرية والإنسانية بما يتوافق مع هذه المناسبات ، سواء بالتذكير بتلك المناسبات أو تنفيذ مشاريع إنسانية فيها ، حتى تبقى خالدة،وبما يعزز من حضورها دوما بالأذهان، ويساهم في وحدة وترابط البشر على كوكب الأرض، ويعزز مفهوم التشارك وتبادل المشاعر الواحدة بين الإنسانية جميعا.
ولفت إلى أنه ليس بالضرورة ان يكون المشروع الخيري المقدم يرتكز على مشاريع مادية تنفيذية ، بل ربما يكون حملة إعلامية أو أنشطة توعوية تتعلق بدعم الجوانب الإنسانية الايجابية وتعزيزها ، مما سيكون له بالغ الأثر والوقع على المجتمعات ، بحيث يمكنها الربط بين مناسبة أو يوم عالمي من أيام الأمم المتحدة المعتمدة،
وختاما يسر مركز “فنار” تقديم وترشيح عدد من المناسبات الدولية والأممية في جدول مرفق ، بما يمكن أن يتم الاستفادة منه لتفعيل تلك المناسبات في أنشطتها وبرامجها المتنوعة وحملاتها الإعلامية والتوعوية من أجل تقديم أعمال خيرية وإنسانية تبقى شاهدة على الترابط والوحدة الإنسانية بين الشعوب وتحقق التنمية المستدامة للدول والشعوب والمجتمعات .

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

12 + ستة =

أهلا بكم