مركز “فنار” يصدر العدد العاشر من مجلته “فنار” لتأبين أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد

أصدر مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني “فنار” العدد العاشر من مجلته “فنار” تحت عنوان “وداعا قائد الإنسانية”، تأبينا لأمير الكويت الراحل وفقيد الأمتين العربية والإسلامية الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح- رحمه الله، الذي وافته المنية وانتقل إلى جوار ربه في 29 سبتمبر.
وقد خصصت المجلة العدد لذكر مآثر الأمير الراحل- رحمه الله، فجاء الملف الرئيس للمجلة بعنوان “الشيخ صباح الأحمد في ذمة الله.. وداعاً قائد الإنسانية وفقيدها” والذي تناول أهم محطاته منذ المولد وحتى الوفاة، وإنجازاته الوطنية والديبلوماسية وإسهاماته ومبادراته الخيرية والإنسانية، ودوره في مساعدة دول العالم لا سيما الدول الشقيقة والصديقة، وتدخله الشخصي لإصلاح ذات بين المتخاصمين بديبلوماسية إنسانية متفردة.
كما يتضمن العدد جملة من الأخبار التي تناولت الوفاة وأهمها قيام الأمم المتحدة ومعظم دول العالم بتنكيس أعلامها وإعلان الحداد العام فيها، وصلاة الغائب في معظم الدول العربية والإسلامية، ووقوف دول العالم ممثلة في الجمعية العمومية للأمم المتحدة في 13 أكتوبر المنصرم دقيقة صمت حدادا على رحيله سموه- رحمه الله.
كما يرصد العدد جملة من الإنجازات الغير مسبوقة في العالم، ومن ضمنها مؤتمرات المانحين التي دعا إليها الأمير الراحل واستضافتها دولة الكويت على أرضها باعتباره الحاكم المتميز في الدعوة إلى هذه المؤتمرات لإنقاذ ومساعدة الشعوب، وكذلك الصناديق التنموية التي جاءت بمبادرات الأمير الراحل إسهاما منه في دعم عمليات التنمية المستدامة في الدول النامية.
ويعرض العدد العاشر من مجلة “فنار” قصيدتيّ شعر في رثاء الأمير الراحل وهما “يحسن عزاكم يا أهل العزم والطيب” للشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، و”ألم عارم وحزن مقيم” للدكتور يعقوب يوسف الغنيم.
ويعرج العدد على عدة صفحات تتناول تبني الأمير الراحل للمسابقات الدولية ومنها “جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم” لتكريم حفاظ كتاب الله، وجائزة “عبدالرحمن السميط للتنمية الإفريقية” لتكريم رجال العمل الخيري وإبراز دورهم في التنمية. كما يتناول العدد رصدا لأهم الكتب عن المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ صباح الأحمد- رحمه الله.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 + تسعة =

أهلا بكم