مركز “فنار” يحتفل بالذكرى الخامسة على تأسيسه ويطمح لشراكات متعددة مع قطاع العمل الخيري لتوثيق عمل الكويت الإنساني

بمناسبة مرور الذكرى الخامسة على تأسيس مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني “فنار”، أعلن رئيس المركز د. خالد يوسف الشطي أن “فنار” هو أول مركز بحثي كويتي متخصص في توثيق العمل الإنساني، ويسعى إلى عقد اتفاقيات تعاون وشراكات مع قطاع العمل الخيري في الكويت، من أجل توثيق أعمال هذا القطاع.

وقال الشطي، إن “فنار” تأسس في 30 نوفمبر 2016 واستطاع خلال فترة وجيزة من إصدار15 عددا من مجلة “فنار” الربع سنوية في 4 أعوام، وأكثر من 25 إصدارا، كما أنه جاري إصدار العديد من الكتب التي تشمل توثيق تجارب عدد من المؤسسات والهيئات الخيرية والإنسانية، و6 نشرات إعلامية بعدة لغات.

وأضاف الشطي إن عمل المركز لم يقتصر على الإصدارات المطبوعة فقط، بل يشمل مجال النشر الإلكتروني والإذاعة والتلفزيون، حيث يقوم بإعداد وتقديم البرنامج الإذاعي الأسبوعي “حصاد الخير”، والبرنامج التلفزيوني “رواد الخير” على قناة إثراء بتلفزيون دولة الكويت، كما يشارك المركز في الكثير من الندوات والمؤتمرات والمسابقات ويتقدم بأوراق بحثية مهمة في مجال العمل الإنساني.

وأشار إلى أن الموقع الإلكتروني للمركز fanarkwt.com يحظى باهتمام من الزوار ويحتوي على روابط تتعلق بكافة أعماله التوثيقية من كتب وإصدارات، كما أن للمركز مكتبة تحمل اسم مكتبة الكويت للعمل الإنساني تضم آلاف الكتب والبحوث المتعلقة بتاريخ الكويت وأعمالها الإنسانية، وأيضا تحظى وسائل التواصل الاجتماعي بتفاعل من الجمهور.

وبين أنه بعد الجهود الحثيثة التي يبذلها فريق العمل في “فنار”، فقد فاز المركز مؤخرا بالعديد من الجوائز في مجال العمل الإنساني، ونجحت إصداراته في الفوز بجائزة خالد العيسى الصالح للتميز في العمل الخيري 2021 في نسختها الأولى التي نظمها اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية في يوليو الماضي، كما يقدم المركز خدماته للباحثين والمهتمين بتاريخ العمل الإنساني الكويتي.

وختاما أكد الشطي على أن المركز هدفه ترسيخ مبادئ العمل الخيري في الكويت وتوثيقه الذي يعود لأكثر من 4 قرون مضت وشهد تطورا هائلاً حتى وصلت المشاريع الخيرية الكويتية إلى كل بقاع الأرض، ما اقتضى معه الحاجة الملحة لاستحداث مركز يقوم بتوثيق هذه الجهود خاصة بعد تسمية الأمم المتحدة للكويت “مركزا للعمل الإنساني” ومنح سمو الأمير الراحل الشيخ/ صباح الأحمد- رحمه الله لقب “قائد العمل الإنساني”.

مركز “فنار” يحتفل بالذكرى الخامسة على تأسيسه ويطمح لشراكات متعددة مع قطاع العمل الخيري لتوثيق عمل الكويت الإنساني

تغريدة:

بمناسبة مرور الذكرى الخامسة على تأسيس مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني “فنار” في 30/11/2016، كأول مركز بحثي كويتي متخصص في هذا المجال، يتطلع المركز إلى عقد اتفاقيات تعاون وشراكات مع مؤسسات العمل الخيري الكويتي، من أجل توثيق أعمالها.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سبعة عشر − 9 =

أهلا بكم