مركز فنار ينعي د محسن الصالحي ويستذكر مآثره

نعى رئيس مركز فنار د.خالد الشطي المرحوم بإذن الله أ.د. محسن حمود الصالحي الذي غادر الحياة الدنيا بالأمس ووري الثرى اليوم الاثنين 12 من ذي الحجة 1443ه الموافق 2022/7/11 بعد حياة قضاها في العمل الدعوي والخيري والتطوعي والتعليمي ، وكان مثالا رائعا للإنسان المثابر والإيجابي النافع لدينه وأمته ووطنه ومجتمعه وأهله وأصدقائه 

كان رحمه الله عضوا في العديد من المؤسسات التطوعية والخيرية والتعليمية .

ويذكر رئيس مركز فنار بأنه التقاه أثناء أزمة كورونا حيث طلب المرحوم منه معلومات وإحصائيات لعمل بحث علمي أكاديمي عن جهود المؤسسات الخيرية والتطوعية أثناء أزمة كورونا بتعاونه مع د.عبدالله اسماعيل الكندري رئيس جمعية المعلمين الأسبق ، وبعد الانتهاء من البحث طلبا منه عمل ندوة مع الجمعيات الخيرية من خلال اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية ، للحديث عن البحث وتوصياته ، ثم عرض بعد الندوة مُبادراً كعادته ، التعاون مع مركز فنار لأي بحث حول العمل الخيري في دولة الكويت ، وظل متواصلا معه حتى آخر أيام حياته ومرضه . وقد كانت معرفته به منذ عام 1992 عندما زاره في أمريكا برفقة د.عبدالحميد البلالي أثناء زيارتهم للمراكز الإسلامية ، حيث اتجه د. محسن الصالحي لدراسة الماجستير والدكتوراه بأمريكا رغم كبر سنه وانشغاله وارتباطاته العائلية ، وكان نموذجا لطالب العلم المجتهد ، ومثالا للطالب الحريص على خدمة الطلبة الخليجيين ، وكان له دور بارز ومتميز في التطوع بالمراكز الإسلامية في الولايات التي درس فيها. 

وبعد عودته من الدراسة أصبح استاذاً جامعياً ، وتخرّج على يديه الكثير من أبناء وبنات الكويت ، وأصبح عضواً في الجمعيات الخيرية وداعما لها . 

رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته ، وجعل مرضه الذي تُوفي به سبيلا لنيله للشهادة ، وجبر قلوب أهله وأحبابه ، وجمعهم معه في جنات النعيم . 

وشكرا للجمعيات الخيرية التي نفّذت له منذ الأمس مشاريع خيرية متنوعة لتكون في ثوابه . 

د. خالد الشطي 

رئيس مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني – فنار

2022/7/11

https://twitter.com/dr_k_alshatti/status/1350850221304139776?s=24&t=2wwelFl1y_qz2R9nNKoMrQ

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

14 + أربعة =

أهلا بكم